تسجيل الدخول
حقوق الإنسان
  • هيئة حقوق الإسان
    المزيد ...
    أنشئت هيئة حقوق الإنسان بموجب "تنظيم هيئة حقوق الإنسان" الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (٢٠٧) وتاريخ ٨/ ٨/ ١٤٢٦هـ. وتهدف الهيئة إلى حماية حقوق الإنسان وتعزيزها وفقًا لمعايير حقوق الإنسان الدولية في جميع المجالات، ونشر الوعي بها والإسهام في ضمان تطبيق ذلك في ضوء أحكام الشريعة الإسلامية. والهيئة هي الجهة المختصة بإبداء الرأي والمشورة فيما يتعلق بمسائل حقوق الإنسان.
  • الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان
    المزيد ...
    أنشئت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالمملكة العربية السعودية في 18/1/1425 ه الموافق 9/3/2004 م، وذلك لحماية حقوق الإنسان والدفاع عنه وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية وللنظام الأساسي للحكم والأنظمة المرعية و الإتفاقيات والمواثيق الدولية التي لا تتعارض مع الشريعة الإسلامية.
  • مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني
    المزيد ...
    يرسخ المركز ثقافة الحوار وينشرها بين أفراد المجتمع بجميع فئاته بما يحقق المصلحة العامة ويحافظ على الوحدة الوطنية وذلك من خلال عدد من الأهداف أهمها ترسيخ ثقافة الحوار ونشرها بين أفراد المجتمع بجميع فئاته بما يحقق المصلحة العامة، ويحافظ على الوحدة الوطنية و مناقشة القضايا الوطنية من اجتماعية، وثقافية، وسياسية، واقتصادية، وتربوية، وغيرها، وطرحها من خلال قنوات الحوار الفكري وآلياته. و تشجيع أفراد المجتمع ومؤسسات المجتمع المدني على الإسهام والمشاركة في الحوار الوطني و الإسهام في صياغة الخطاب الإسلامي الصحيح المبني على الوسطية والاعتدال و الإسهام في توفير البيئة الملائمة لإشاعة ثقافة الحوار داخل المجتمع و وضع رؤى استراتيجية لموضوعات الحوار الوطني.
  • هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (نزاهة)
    المزيد ...
    هيئة تعنى بالعمل على حماية النزاهة ومكافحة الفساد وجمع البيانات وإعداد الإحصاءات في الأجهزة المشمولة باختصاصات الهيئة، كما تعمل على تنسيق جهود القطاعين العام والخاص في التخطيط والمراقبة.
  • مجلس شؤون الأسرة
    المزيد ...
    مجلس شؤون الأسرة مؤسسة وطنية أُنشئت بموجب قرار " تنظيم مجلس شؤون الأسرة " الصادر من مجلس الوزراء رقم (443) وتاريخ 20/10/1437هــ
تقييم المحتوى
عدد المقييمين
1
عدد القراءات 208
آخر تعديل 28/صفر/1443
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
عدد الإقتراحات
0

إضافة تعليقات

التعليقات (0)

اعدادات ذوي الاحتياجات الخاصة

اعدادات الألوان

الاعدادات العامة

التواصل الاجتماعي

أمانة الرياض غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل