تسجيل الدخول
كبار السن
  • وزارة الصحة - رعاية المسنين
    المزيد ...
    لقد أدركت المملكة العربية السعودية تزايد أعداد المسنين نتيجة لتقدم العلوم الطبية، والوعي الصحي، وتحسين الرعاية الصحية ومستوى المعيشة، فأخذت بتطوير خططها الصحية والاجتماعية والاقتصادية؛ لمواجهة هذه الظاهرة وتلبية احتياجات المسنين المتزايدة لضمان صحتهم وتعزيزها. وأدركت وزارة الصحة أن التقدم في العمر ليس مرضًا، ولكنه عملية بيولوجية طبيعية لا يمكن تجنبها، فكان أن اهتمت بالمشكلات الصحية التي يتعرض لها المسنون؛ لتجنب الإصابة ببعض الأمراض، أو تأخير كثير من أنواع الضعف والإعاقة المصاحبة للتقدم في السن. كما سعت إلى تقديم خدمات صحية متكاملة تلبي حاجة المسنين، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة مثل وزارة الرعاية الاجتماعية والموارد البشرية للارتقاء بصحة المسنين.
  • دار التمليك - برنامج مساكن
    المزيد ...
    تم توكيل دار التمليك لإدارة برنامج مساكن وهو برنامج تمويل مقدم من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين المؤهلين من موظفي القطاع الحكومي والخاص وجميع المتقاعدين. وقد صمم البرنامج خصيصا لزيادة نسبة تملك المواطنين لمساكنهم. برنامج مساكن يقدم عدداً من المميزات الفريدة للمؤهلين في البرنامج عكس أي برنامج آخر.
  • تقدير - مسار تمويل
    المزيد ...
    يعد مسار تمويل مساهمة من تقدير في تحقيق رغبات المتقاعدين والمتقاعدات التمويلية، وذلك من خلال تقديم حلول تمويلية مختلفة(تمويل السلع، تمويل السيارات،التمويل الشخصي) بهوامش ربحية ملائمة وأقساط ميسرة،عبرالشراكة مع أبرز الجهات التمويلية المختلفة المبادرة بتقديم هذه المزايا للمتقاعدين والمتقاعدات عرفانا وتقديرا لجهودهم في خدمة الوطن.
  • وزارة التعليم - التعليم المستمر ومحو الأمية
    المزيد ...
    التعليم المستمر هو توفير فرص التعليم النظامي وغير النظامي للمتعلمين الكبار بهدف تطوير مهاراتهم القرائية والرقمية والمهنية وغيرها​، وقد عملت وزارة التعليم في وقت مبكر خارطة طريق واضحة ​لمكافحة الأمية الهجائية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، ساهمت تلك الخطط في الحد من الأمية وخفض نسبتها إلى ٥.٦٪.
  • الجمعية السعودية لمساندة كبار السن "وقار"
    المزيد ...
    الججمعية السعودية لمساندة كبار السن "وقار" جمعية خيرية غير ربحية تأسست في عام 1437 ه، وهي مسجلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية برقم (728). ومقرها الرئيسي مدينة الرياض وتشمل خدمات الجمعية كافة مناطق المملكة.
  • مجلس شؤون الأسرة - لجنة كبار السن
    المزيد ...
    جاء في قرار تأسيس المجلس رقم (443) وتاريخ: 20/10/1437هـ نص المادة السادسة أن يشكل المجلس ما يلزم من لجان فنية على أن يكون من بينها كبار السن وهي إحدى لجان مجلس شؤون الأسرة، وتتكوّن من المختصين والمهتمين بكبار السِّنّ، وتستهدف الفئة التي يبلغ أعمار أفرادها (60) عامًا فما فوق للجنسين؛ بغض النظر عن حالته الصحية أو الاجتماعية أو المادية. وتتولى اقتراح ودراسة الأنظمة، واللوائح، والخطط، والمشروعات، والبرامج، والمبادرات التي تهدف إلى تلبية مُتطلبات كبار السِّنّ؛ بما يتوافق مع الأهداف والسياسات العامة لمجلس شؤون الأسرة.
تقييم المحتوى
عدد المقييمين
1
عدد القراءات 273
آخر تعديل 01/ربيع الأول/1443
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
عدد الإقتراحات
0

إضافة تعليقات

التعليقات (0)

اعدادات ذوي الاحتياجات الخاصة

اعدادات الألوان

الاعدادات العامة

التواصل الاجتماعي

أمانة الرياض غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل