1. تحرير طلب الغاء رخصةيقوم المستفيد بتحرير طلب تعديل رخصة المحل من خلال البوابة الموحدة للطلبات و أرفاق المستندات اللازمة لتنفيذ الخدمة . و يتم التحقق من هوية المستخدم عن طريق استخدام خدمة يقين (وزارة الداخلية ) أو خدمة يسر (وزارة التجارة)
2. مراجعة الطلب و مرفقاته يقوم موظف قسم الرخص بمراجعة الطلب و مرفقاته و تحويل الطلب للرقابة حسب النشاط او التعاميم
3. تحديد موعد زيارة الموقع يقوم مشرف الرقابة بتحديد المراقب و موعد زيارة الموقع
4. معاينة الموقع يقوم المراقب بمعاينة الموقع و التاكد من اغلاق الموقع و ازالة اللوحات الآعلانية و الأرشادية و إعداد تقرير الزيارة
5. مراجعة الطلب بعد الرقابة يقوم موظف قسم الرخص بمراجعة الطلب بعد رجوعه من الرقابة و تنفيذ الطلب و تحويله لرئيس القسم
6. مراجعة رئيس القسم للطلب يقوم رئيس قسم الرخص بمراجعة الطلب و اعتماده ثم تحويله لوكيل الخدمات
7. مراجعة وكيل البلدية للخدمات للطلب يقوم وكيل البلدية للخدمات بمراجعة الطلب و اعتماده ثم تحويله لرئيس البلدية
8. مراجعة رئيس البلدية للطلب يقوم رئيس البلدية بمراجعة الطلب و اعتماده و تكوين ملف بصغة PDF لخطاب الغاء الرخصة و إرسالها للمستفيد بالبريد الالكترونى فى حالة طلبه ذلك عند تحرير الطلب
9. تسليم خطاب الغاء الرخصة للمستفيد يقوم موظف تسليم الرخص بطباعة خطاب الغاء الرخصة وتجهيز الطرد البريدى و إرساله للمستفيد بالبريد االسريع فى حالة طلبه ذلك عند تحرير الطلب أو وضعه فى ملف تسليم خطابات الغاء الرخص لحين حضور المستفيد لإستلامه فى حالة طلبه ذلك عند تحرير الطلب