1. يقوم المستفيد بتقديم طلب صيانة انارة شارع على البوابة الالكترونية لأمانة الرياض وادخال بيانات المستفيد ويتم التحقق من هوية المستخدم عن طريق إستخدام خدمة يقينو ارفاق المستندات و تحديد نوع الخدمة
2. يقوم مدير ادارة تنفيذ الانارة باستلام الطلب و مراجعة البيانات و المرفقات
3. ويقوم بتحويل الطلب الى المهندس المشرف لإجراء الدراسة
4. يقوم المستفيد باستكمال المرفقات المطلوبة حال طلبها ومن ثم اعادة الطلب عبر البوابة
5. يقوم المهندس المختص بدراسة الطلب واعداد التقرير ورفعه لرئيس قسم السلامة
6. يقوم مدير ادارة تنفيذ الانارة بتحويل الطلب للمهندس الاستشاري لدراسة الطلب
7. يقوم المهندس الاستشاري بدراسة الطلب ورفع التقرير لمدير ادارة تنفيذ الانارة
8. يقوم مدير ادارة تنفيذ الانارة بتحويل الطلب الى المقاول للتنفيذ
9. يقوم المقاول بتنفيذ الطلب ورفع التقرير بما تم الى مدير ادارة تنفيذ الانارة
10. يقوم مدير ادارة تنفيذ الانارة بإعتماد الطلب
11. يقوم المستفيد باستلام رسالة نصية بتنفيذ الطلب.