1. التسجيل في البوابة، وتقديم طلب من خلال بوابة الطلبات الإليكترونية بواسطة المستفيد لإخلاء طرف من حادث مرورى أدى إلى أضرار بالمزروعات البلدية
2. المعاينة : يتم توجيه الطلب لمشرف وحدة التنسيق و التشغيل الواقع ف نطاقه موقع الحادث لمراجعة الطلب والمعاينة وتحديد المخالفة والأضرار والتكلفة
3. مراجعة المخالفة :يقوم موظف إدارة التشغيل وتنسيق المواقع بمراجعة رد مشرف وحدة التنسيق وتحويله للمدير لإعتمادهتحويل لوحدة سداد
4. اعتماد تقرير مشرف وحدة التنسيق و تحويله لوحدة سداد لإصدار فاتورة سداد
5. إصدار الفاتورة : يتم اصدار فاتورة سداد حسب تقرير المخالفات و الأضرار
6. سداد الفاتورة : يقوم المستفيد بسداد المبلغ المستحق
7. اعتماد إخلاء الطرف : يقوم مدير إدارة التشغيل وتنسيق المواقع باعتماد اخلاء الطرفوتحويله لمدير عام الحدائق وعمارة البيئة
8. يقوم مدير عام الحدائق وعمارة البيئة باعتماد اخلاء الطرف
9. يتم ارسال رسالة للمستفيد باخلاء طرفة وبيانات الاخلاء.