ReadSpeaker Send Email

  • سباق الخيول الأصيلة
    المزيد ...
    ​ليس هناك اجمل ولا اروع من مشاهد اجود انواع الخيول الاصيلة يمتطيها اخبر واقوى الفرسان، حيث يقام سباق الخيل في ميدان الملك عبدالعزيز، قرب مطار الملك خالد الدولي في الجنادرية، على بعد 40 كم شمال شرق الرياض، ويبدأ موسم سباق الخيول من أواخر سبتمبر إلى أبريل، حيث تقام السباقات عصر أيام الجمعة، وتمتد إلى الليل تحت أضواء الكشافات.​​​​تأسس النادي عام 1385هـ (1965م)، وكانت تجرى السباقات حتى وقت قريب في مضمار الملز بمدينة الرياض، إلى أن أقيم ميدان الملك عبدالعزيز لسباق الخيل بالجنادرية.
  • التزلج بلوح على الرمال والتطعيس
    المزيد ...
    ​​يلجأ أغلب ممارسي رياضة التزلج بلوح على الجليد إلى مسحوق حبيبات الحجارة لممارسة هوايتهم أثناء الصيف. والتزلج بلوح على الرمال، مثل التزلج بلوح على الجليد، وعلى العجلات، يعد بديلاً ممتازاً لرياضة ركوب الأمواج.هنا في الصحراء تحل أمواج الرمال مكان الماء، والثلج، والإسمنت، لإيجاد حركة سريعة، حيث أنت والرمال فقط.تتطلب رياضة التزلج على الرمال التوازن، والشجاعة، وخفة الحركة. وعلى المستوى العملي تحتاج إلى مساحة كبيرة من الرمال الدقيقة المصفوفة على الكثبان، وإلى سيارة دفع رباعي، وسائق، ودليل أو مدرب، وماء أكثر مما تظن أنك تحتاج (6 لترات للشخص لكل يوم كحد أدنى)، ولوح تزلج على الرمال، وعربة رمال، وخوذة، وقفازات، ونظارات شمسية، وكريم الحماية من الشمس.
  • الغولف في الرياض
    المزيد ...
    ​​أ​​ول ملعب للغولف في المملكة، بدلاً من بنائه  على مساحة خضراء، خلط الزيت بالرمال، فصارت مساحة الملعب مكسوة باللون البني. حيث يجد عشاق رياضة الغولف أن تجربتهم الأولى على الأرض البنية ممتعة للغاية، وأكثر تحدياً لما تصوروه.يعد مركز ديراب للغولف والترفيه الملعب الأول والوحيد في المملكة الذي يضم 18 حفرة على أرضية من الحشيش الأخضر، ويقع المركز في واد جميل تحت جبال طويق، وبه كذلك تجهيزات لركوب الخيل، والتنس، ومضمار عربات الأماكنة الوعرة.
​​المصدر : ​​​موقع السياحة السعودية​​​ ​
أخر تاريخ للتعديل: 23/11/1436 02:10 م