1. يقوم المستفيد بتقديم طلب تنظيف شبكة السيول على البوابة الالكترونية لأمانة الرياض وادخال بيانات المستفيد ويتم التحقق من هوية المستخدم عن طريق إستخدام خدمة يقين و ارفاق المستندات
2. يقوم الموظف المختص باستلام الطلب و مراجعة البيانات و المرفقات و تحويل الطلب الى مدير الادارة لإجراء الدراسة أو رفض الطلب
3. يقوم مدير الادارة بمراجعة الطلب وتحويل الطلب للمهندس المشرف
4. يقوم المهندس المشرف بدراسة الطلب و تحويل الطلب الى الاستشاري
5. يقوم الاستشاري بدراسة الطلب و زيارة الموقع واعداد التقرير وتحويل التقرير الى المهندس المشرف.
6. يقوم المهندس المشرف بمراجعة التقرير وتحويله الى مدير الادارة
7. يقوم مدير الادارة بمراجعة التقرير واعتماد التقرير وتحويله الى الموظف المختص
8. يقوم الموظف المختص باستلام التقرير وإنهاء الطلب
9. يقوم المستفيد باستلام رسالة نصية بتنفيذ الطلب أو رفضه.