1. يقوم المستفيد بادخال الطلب و ارفاق المستندات المطلوبة.
2. تقوم الادارة / البلدية باستلام الطلب و مراجعة البيانات و المرفقات.
3. في حالة عدم اكتمال الطلب يتم ارجاع الطلب الى المستفيد لاستكمال الطلب.
4. في حالة اكتمال الطلب يتم دراسته واعتماده او رفضه.
5. في حالة رفضه يتم ابلاغ المستفيد بأسباب الرفض.
6. في حالة اعتماده يتم اصدار شهادة تأهيل شركة نظافة وارسال الشهادة بالبريد الالكتروني للمستفيد.
7. يتم إنهاء الطلب وإشعار المستفيد بتنفيذ المطلوب.
8. يقوم المستفيد بطباعة شهادة التأهيل من البريد الالكتروني المرسل اليه.