خدمة العرائض الإلكترونية
تُتيح أمانة منطقة الرياض خدمة العرائض الإلكترونية، التي تمكّن الأفراد والشركات من تقديم طلباتهم واستفساراتهم مباشرةً إلى أمين منطقة الرياض، مما يُعزّز التواصل الفعّال بين الأمانة والمجتمع، ويسهّل عملية تقديم المقترحات والمرئيات حول المشاريع والخدمات البلدية. يتم دراسة هذه المعاريض بعناية والرد عليها لضمان تحسين جودة الخدمات وتلبية احتياجات سكان مدينة الرياض.
يمكنك التقديم من خلال الخدمات التالية:
تتيح هذه الخدمة تقديم الطلبات والمقترحات مباشرةً إلى سمو أمين منطقة الرياض، حيث يتم استقبالها ومعالجتها بما يحقق أفضل استجابة وفعالية.
رابط الخدمة: معاريض سمو الأمين
من خلال هذه الخدمة، يمكن للأفراد والشركات إنشاء معاملة إلكترونية للتواصل مع مختلف إدارات الأمانة، سواء للاستفسارات أو الطلبات المتعلقة بالخدمات البلدية.
رابط الخدمة: إنشاء معاملة إلكترونية
آلية التعامل مع طلب المعاملة كالتالي:
الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد (أبشر).
الحضور حسب الموعد المحجوز عبر بوابة الخدمات الإلكترونية لأمانة منطقة الرياض.
الحضور في نفس التاريخ المحدد وقبل الموعد بثلاثين دقيقة (لن يُسمح بالدخول في يوم أو وقت مختلف عن الموعد المحدد).
الحضور في مركز خدمة الضيف بأمانة منطقة الرياض.
إبراز نسخة إلكترونية من الموعد للتأكد من صحته قبل الدخول.
هي إحدى قنوات التواصل مع مجلس الشورى السعودي، يتمكن من خلالها المواطن والمقيم في المملكة العربية السعودية من إرسال ما لديهم من مقترحات وأفكار لتعديل أنظمة قائمة، أو اقتراح أنظمة جديدة، أو معالجة فراغات تشريعية، أو طرح أفكار قيمة في مجالات أخرى.
طلب تقديم عريضة متاح للجميع عبر موقع مجلس الشورى السعودي من خلال أيقونة "تقديم عريضة"، ويتم التعامل مع العرائض الواردة وفق أنظمة عمل المجلس.
رابط الخدمة: تقديم عريضة إلى مجلس الشورى
للاستفسارات أو التعليقات حول الخدمات البلدية، يُرجى تعبئة البيانات المطلوبة.
لم تتم إضافة أي تعليقات بعد
اخر تحديث:
05/14/2025
أعجب 2 من الزوار بمحتوى الصفحة من أصل 4 مشاركة