ReadSpeaker Send Email
معلومات تهمك

​​نبذة عن البوابة 

 

بعد أن طال التقدم التقني الكبير كل جوانب الحياة ومع ازدياد أعداد مستخدمي شبكة الإنترنت يوماً بعد الآخر خاصة في البحث عن المعلومة والسعي نحو إنجاز الخدمات بسهولة ويسر كبيرين، أضحى الاهتمام بالبوابات الإلكترونية ــ خاصة الحكومية ــ من الأولويات التي لا يمكن إغفالها ضمن أية مسيرة تنموية شاملة.


والراصد لرحلة التنمية المستدامة التي تعيشها المملكة العربية السعودية في كل قطاعاتها الخدمية وغير الخدمية، يلحظ بما لا يدع مجالاً للشك تكريساً للجهود وحشداً للطاقات للاستفادة من عالم التقنية متسارع الخطى من أجل تحقيق أعلى درجات الرخاء لمجتمع المملكة ومن فيه من مواطنين ومقيمين وزوار.


وبما أن أمانة منطقة الرياض تمثل أحد الأعمدة الرئيسية والحيوية في القطاعات الخدمية بالمملكة، فإنها تحظى بنصيب كبير في مسيرة التحول الإلكتروني التي بدأتها المملكة بتوجيهات من القيادة الرشيدة بهدف تحول المملكة بكامل قطاعاتها إلى مجتمع معرفي يتم الاعتماد فيه على التعاملات الإلكترونية الحكومية.


وانطلاقاً من هذا الهدف الوطني الكبير وما يندرج تحته من أهداف استراتيجية أخرى تخص كل قطاع بعينه، جاء الاهتمام ببوابة أمانة منطقة الرياض التي تعد واجهة إعلامية إلكترونية تعكس بكل وضوح دور الأمانة في هذه المسيرة التنموية من خلال التعريف بها وبإداراتها والبلديات التابعة لها مع إلقاء الضوء على أهداف الأمانة ورؤيتها المتمثلة في تقديم أفضل الخدمات البلدية للمستفيدين وفق أعلى معايير الجودة المتعارف عليها عالمياً؛ وعلى هذا الأساس تنطلق بوابة امانة منطقة الرياض بهدف نشر المعلومة الصحيحة لجمهور المتعاملين معها وأن تكون قناة تواصل فعالة مع المجتمع بكل قطاعاته.


وبشكل عام، فإن البوابة الإلكترونية الخارجية لأمانة منطقة الرياض www.alriyadh.gov.sa تهدف إلى زيادة الوعي في المجال البلدي مستهدفةً المواطنين، المقيمين والزوار إلى جانب قطاع الأعمال فضلاً عن أنها تركز على كل من المختصين وغير المختصين؛ كما أنها تعد قناة تواصل فعالة لكل من منسوبي الأمانة والعاملين في القطاع البلدي بشكل خاص وجمهور المستفيدين من خدماتها بشكل عام. وتتمثل رؤية البوابة ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية فيما يلي:


الرؤية:

أن تصبح البوابة الإلكترونية لأمانة الرياض هي القناة الأكثر استخداماً من قبل المستفيدين من الخدمات المعلوماتية والتوعوية للأمانة وأن تتحول إلى أهم أداة للتفاعل والتواصل بما يدعم مبدأ المشاركة والحوار البناء.


الرسالة:

تقديم المعلومة الدقيقة لجمهور زوار البوابة وزيادة الوعي البلدي بشكل عام مع السعي لإبراز أفضل الممارسات والعمل على تحسين قطاع الخدمات البلدية بالمملكة العربية السعودية.


الأهداف الاستراتيجية:

  1. أن تكون البوابة واجهة إعلامية للأمانة ترصد أخبارها وتوفر معلومات تفصيلية عن أبرز ما تقدمه الأمانة من خدمات.
  2. التيسير على المستفيدين من خدمات امانة الرياض وتقديم الخدمات الإلكترونية المتاحة.
  3. زيادة الوعي واستعراض أفضل الممارسات في القطاع البلدي على المستويين الداخلي والخارجي.
  4. التأكيد على مبدأ المشاركة والتحاور في اتخاذ القرار من خلال عدد من قنوات المشاركة الإلكترونية eParticipation.
  5. استعراض دور امانة الرياض في مسيرة التنمية المستدامة التي تعيشها المملكة العربية السعودية.
  6. استعراض إنجازات الأمانة في مسيرة التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية.
أخر تاريخ للتعديل: 21/03/1436 02:05 م