ReadSpeaker Send Email
سمو الأمير فيصل بن بندر يشيد بجهود أمانة منطقة الرياض في إنجاح فعاليات احتفالات عيد الفطر المبارك

أشاد الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بمستوى التجهيزات والجهود التي بذلتها أمانة الرياض لإنجاح فعاليات احتفالات عيد الفطر المبارك لهذا العام 1439هـ، والتي بلغ عددها 200 فعالية غطت جميع أحياء العاصمة، وتنوعت بين الاجتماعية والثقافية والتاريخية والعروض الفلكلورية والتراث الشعبي والحِرف اليدوية والألعاب النارية وفعاليات للأطفال وتنمية المواهب.

‏‎وقال أمير الرياض: "الفعاليات كانت على مستوى رائع، والأمانة وهيئة تطوير مدينة الرياض لهما دور كبير ونخطط مع هيئة الترفيه لإيجاد فعاليات متعددة".

‏‎وأكد عقب رعايته الاحتفال الرسمي لأمانة منطقة الرياض بمناسبة عيد الفطر المبارك، بساحة مركز الملك عبدالعزيز التاريخي دعمه لكل ما يُقدم من فعاليات وبرامج لإسعاد سكان الرياض وزوارها، متمنيًا للجميع قضاء أوقات سعيدة والفائدة من هذه الفعاليات، مضيفًا: "وجدت الروح والتفاني في العمل من قِبل المسؤولين كلهم يعملون بجد وإخلاص وأرجو التوفيق للجميع".

‏‎من جهة أخرى، ثمّن أمين منطقة الرياض المهندس طارق بن عبد العزيز الفارس إشادة سموه الكريم ودعمه المستمر لتحقيق الطموحات وتجاوز التحديات، مشيرًا إلى أن الأمانة بدأت منذ وقت مبكر بتجهيز أكثر من 38 موقعًا لاحتفالات العيد بالعاصمة بتوجيهات ومتابعة كريمة من أمير الرياض ونائبه، بالإضافة إلى تجميل الطرق الرئيسة والمعالم بأعمال الإنارة والأعلام وتقديم الأنشطة والفعاليات بمناسبة عيد الفطر المبارك.

‏‎من جانب آخر، رفع مدير عام الحدائق في أمانة منطقة الرياض والمشرف العام على الاحتفالات المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل، عظيم شكره للأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، على رعايته الكريمة لبرنامج احتفالات مدينة الرياض بعيد الفطر المبارك 1439هـ ودعمه اللامحدود لجهود الأمانة في هذا المجال، مؤكدًا أن تلك الرعاية تحمل دلالات واضحة على أن سعادة أبناء هذه البلاد المباركة في كل مناطق المملكة، خصوصًا سكان الرياض، محل اهتمام القيادة الرشيدة.

‏‎وأكد المهندس الهويمل أن رعاية وتشريف سمو أمير الرياض لفعاليات عيد الفطر مثلت حافزًا لبذل المزيد من الجهد لتجديد وتطوير البرامج بما يحقق طموحات ولاة الأمر – يحفظهم الله – ويلبي احتياجات كل أفراد العائلة، موجهًا شكره وتقديره لمعالي أمين منطقة الرياض على الدعم وتوفير كل الإمكانات ومتابعته الدائمة في تسخير كل الجهود والذي كان له الأثر الواضح في نجاح الفعاليات.

‏‎ورحّب الهويمل بمقترحات وآراء المواطنين التي تُسهم في تطوير الفعاليات، وتُدعم خطط أمانة الرياض ورؤيتها للنهوض بمستوى الفعاليات والارتقاء بها بما يحقق رؤية المملكة وبرامجها المستدامة في هذا المجال.

‏‎وشهدت فعاليات أمانة منطقة الرياض للاحتفال بعيد الفطر المبارك لهذا العام، والتي تواصلت على مدى ثلاثة أيام حضورًا كثيفًا تجاوز مليونًا وستمائة ألف زائر من الموطنين والمقيمين، وساهم التنوع الذي أحدثته الأمانة في الفعاليات بشكل أساس في إتاحة الخيارات العديدة أمام أهالي العاصمة وزوارها.

‏‎ونجحت أمانة منطقة الرياض في تنفيذ (200) فعالية منوعة ضمن احتفالات عيد الفطر المبارك لهذا العام 1439هـ، نالت رضا واستحسان العديد من فئات أفراد الأسرة وذلك من خلال (38) موقعًا غطت جميع أحياء العاصمة.

‏‎هدايا الأطفال في مصليات العيد
‏‎وزعت أمانة الرياض آلاف الهدايا في عددٍ من المصليات لمعايدة الأطفال، وجهزت عددًا من العربات بأشكال علبة هدايا العيد يوم العيد في أربع مصليات لتوزيع الحلويات والبالونات والهدايا لتشجيع الأطفال على حضور صلاة العيد ونشر البهجة في نفوسهم.

‏‎قصر الحكم
‏‎شملت احتفالات الرياض بعيد الفطر في منطقة قصر الحكم، العديد من الأنشطة والتي من أهمها العرضة السعودية وعروض الأطفال والمسابقات، إضافة إلى الفنون الشعبية والشعر والرسم وفعاليات الأطفال.

‏‎حديقة مكتبة الملك فهد
‏‎شهدت حديقة مكتبة الملك فهد التي استقبلت زائريها خلال أيام العيد الثلاثة، عروضًا تفاعلية ومرئية، أضفت جوًا من المرح والبهجة، بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة الترفيهية والفنية والمسابقات الرياضية.

‏‎حديقة الزهور بالمحمدية
‏‎أتاحت الحديقة للزوار الاستمتاع بالبحيرة الصناعية والنوافير وسجادة الزهور، والجلسات العائلية التي أُضيف فيها شاشات ومسرح لتقديم عروض منوعة.

‏‎ساحة الدوح للاحتفالات
‏‎نفذت أمانة منطقة الرياض العديد من الفعاليات الفلكلورية بساحة الدوح غرب الرياض، إضافة إلى المسرحية المفتوحة حيث تم تخصيص مدرجات للرجال وأخرى للنساء، وقصائد شعرية مع نخبة العارضين.

‏‎ميدان ديراب للسباقات
‏‎أقامت أمانة منطقة الرياض أنشطة للشباب ضمن فعاليات ميدان ديراب للسباقات، منها عروض لرياضة الاستعراض الحر، بالإضافة إلى تجارب مجانية للقيادة على المضمار.

‏‎خيمة أمانة الرياض بالملز
استضافت خيمة أمانة الرياض الواقعة بشارع صلاح الدين الأيوبي بالملز خلال أيام عيد الفطر المبارك مسابقة الألعاب الإلكترونية، وبطولة البلاي ستيشن.

‏‎حديقة مناخ الملك عبد العزيز
‏‎استقبلت حديقة مناخ الملك عبدالعزيز "درة الحدائق"، العائلات خلال أيام عيد الفطر المبارك بالعرضة السعودية والسامري، وقدمت لهم مجموعة من الفقرات والعروض الشعبية المتنوعة، بالإضافة إلى عددٍ من المشاهد المسرحية والشعر والمسابقات وغيرها من الفقرات.

‏‎مسرحيات للرجال والنساء
‏‎شهدت احتفالات أمانة منطقة الرياض بالعيد تقديم خمسة أعمال مسرحية للرجال والنساء، منها اثنتان للرجال هما مسرحية "شقة (2) ونص"، عرضت على مسرح مدارس المملكة، ومسرحية (طرسام الوحش)، عرضت على مسرح جامعة اليمامة، ‏‎ومسرحتين للنساء الأولى (مسرحية بنات السوشيل) في جامعة دار العلوم والثانية مسرحية (أم صويلح السواقة) في مركز الملك سلمان الاجتماعي بالإضافة إلى المسرحية المفتوحة (القرية المغدورة).

‏‎ذوو الإعاقة
‏‎عايدت أمانة منطقة الرياض ذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين والصم بثلاثة أعمال مسرحية وأوبريت، إيمانًا منها بأهمية تفعيل دمج تلك الفئة الغالية على قلوبنا في المجتمع، لإشراكهم في مسيرة البناء والتطوير.

‏كرنفالات متحركة
‏‎نظمت أمانة الرياض مسيرات كرنفالية متحركة تطرق أبواب السكان، وأعدت ثلاث عربات مجهزة بأشكال جذابة وشعارات كرنفالية، جابت عددًا من أحياء الرياض في أول أيام عيد الفطر المبارك، وتجاوب سكان وزوار العاصمة معها وتوافدوا عليها منذ انطلاق الفعالية ومعهم أطفالهم، وتفاعلوا مع العروض الكرنفالية.

‏‎ساحة العروض بحي الجزيرة
‏‎تنوعت الفعاليات التي نظمتها أمانة منطقة الرياض في ساحة العروض بحي الجزيرة شرق الرياض، التي شهدت تقديم مسرحية القرية المغدورة وهو العرض المسرحي المفتوح الأول الذي يُقام في المملكة بكتابة وإخراج وتمثيل شباب سعوديين أبدعوا في تقديمها وفكرتها المختلفة.
‏‎كما كان للأطفال نصيب كبير من الفعاليات من أبرزها مسرح الطفل، بالإضافة إلى مسيرة الدمى والتي شارك بها العديد من الدمى الكرتونية، إلى جانب إقامة قرية شعبية وهي قرية تراثية على مساحة ثمانية آلاف متر مربع.

‏‎موروث "الحوامة"
‏‎أحيت أمانة منطقة الرياض موروث الحوامة من خلال فعاليات احتفالاتها بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1439هـ، وهي عادة نجدية قديمة، حيث كان الأطفال يجوبون شوارع القرى لأخذ عيديتهم، منشدين عددًا من الأهازيج الشعبية، حيث انطلقت في حديقة الربيع، وحديقة الطرف بالنسيم، ومنتزه عكاظ، وساحة لبن، وحديقة الصحافة.

‏‎الجمعيات الإنسانية
خصصت أمانة منطقة الرياض عددًا من الفعاليات والمواقع لمشاركة الجمعيات الإنسانية من خلال استقبالهم وإعداد مقاعد مخصصة لهم وذلك بالتنسيق مع كل من الجمعية السعودية للإعاقة السمعية "سمعية"، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات.

‏‎فعاليات للنساء والأطفال
‏‎أعدت أمانة منطقة الرياض برنامجًا متميزًا لمعايدة النساء والأطفال طوال أيام عيد الفطر المبارك للترفيه عنهم، إذ اشتملت الفعاليات الخاصة بالنساء على عددٍ من المسرحيات وعروض لعددٍ من الفرق التفاعلية للسفارات العربية، إضافة إلى تقديم فقرات متنوعة مثل الرسم الحر والتلوين، والأشغال اليدوية، بالإضافة إلى عددٍ من المسابقات.

مسيرات كرنفالية
‏‎انطلقت مسيرات كرنفالية، في شمال وغرب الرياض، تتقدمها 300 شخصية كرتونية استعراضية، بمشاركة فرق فلكلورية متجولة، بالإضافة إلى عروض الهجانة، ومسيرة التضامن مع الجنود البواسل، وعروض السيارات الكلاسيكية، ‏‎وأبدى المواطنون حماسهم مع الفعاليات كونها ذات طابع قريب ومحبب لكل أفراد المجتمع السعودي.

‏‎الألعاب النارية
‏‎استمتع أهالي العاصمة وزوارها خلال العيد بالأجواء التي أضفتها الألعاب النارية، التي شكلت ألوانًا جمالية في سماء الرياض، واستمرت لمدة 10 دقائق متزامنة في كل من استاد الملك فهد الدولي، ومقابل مركز الملك عبد الله المالي، وجوار الجسر المعلق غرب الرياض.
‏‎‏‎وشكرت أمانة الرياض جميع الجهات الأمنية والمعنية مثل شرطة الرياض ومرور الرياض وقوة المهمات والمناسبات الخاصة والدوريات الأمنية والضبط الإداري والدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كما ركزت على وجود الفرق الإشرافية والتنظيمية على مدار الساعة طوال فترة إقامة الفعاليات، مما أسهم في نجاح تنظيم فعاليات العيد وتيسير مشاركة أهالي العاصمة والشكر موصول إلى الشركات والمؤسسات الراعية لاحتفالات العيد وجميع طاقم العمل​

04/10/1439  
أخر تاريخ للتعديل: 04/10/1439 10:26 م