ReadSpeaker Send Email
فيصل بن بندر: مشروعات المياه تحقق رؤية القيادة

​اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، بمكتب سموه بقصر الحكم، على عرض عن مشروعات المياه والخدمات البيئية في منطقة الرياض خلال اجتماع سموه بقيادت شركة المياه الوطنية، وهم الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية م. محمد بن أحمد الموكلي، ومدير عام خدمات المياه بمنطقة الرياض م. سليمان بن عبدالله البصيلي، ونائب الرئيس للمشروعات والشؤون الهندسية والمبادرات في الشركة م. صالح بن محمد الغامدي، وعدد من قيادات القطاع.


وقدم عرضاً تفصيلياً عن جهود قطاع خدمات توزيع المياه لتطوير البنى التحتية والمنظومات التشغيلية بمنطقة الرياض، بالإضافة إلى شرح وافٍ عن مشروعات مبادرات التحول الوطني 2020 بمنطقة الرياض، خلال العامين 2017 و2018، والتي اشتملت على 99 مشروعاً بقيمة تتجاوز تكلفتها 4,09 مليارات ريال لمنطقة الرياض.


ووقف سموه على المشروعات الجاري تنفيذها في منطقة الرياض، والتي ينفذ منها قطاع خدمات توزيع المياه حالياً 125 مشروعاً مائياً بقيمة 8,106 مليارات ريال، نصيب مدينة الرياض منها 26 مشروعاً للمياه بقيمة 3.013 مليارات ريال، أما مشروعات الصرف الصحي في العاصمة الرياض فبلغت 48 مشروعاً بإجمالي يقدر بـ 3.270 مليارات ريال، فيما يتم تنفيذ 33 مشروعاً للمياه في محافظات منطقة الرياض بقيمة 1.1 مليار ريال، كما تبلغ مشروعات الصرف الصحي بالمحافظات التابعة للمنطقة 12 مشروعاً بقيمة 653 مليون ريال.


وشاهد سمو أمير منطقة الرياض عرضاً مرئياً عن أبرز مشروعات المياه بمدينة الرياض، الجاري تنفيذها حالياً، وهي: مشروعات الخزن الاستراتيجي، ومشروعات جلب المياه من حقل آبار سعد، ومشروعات شبكات مياه وخطوط متفرقة وتوصيلات بمناطق متفرقة بمدينة الرياض، بالإضافة إلى مشروعات خطوط المياه الاستراتيجية، فضلاً عن مشروعات شبكات المياه ومحطات تنقية المياه بمحافظات منطقة الرياض.


واستعرض القطاع الجهود البيئية، المتمثلة في مشروعات الصرف الصحي بمدينة الرياض، وشملت مشروع تصميم وتنفيذ المرحلة الرابعة في محطة المعالجة البيئية بمنفوحة، كما يتم تنفيذ مشروعات شبكات الصرف الصحي وخطوط متفرقة وتوصيلات بمناطق متفرقة بمدينة الرياض، وتنفيذ الخط الناقل المرحلة الثانية، من منفوحة إلى محطة المعالجة بالحائر، أما المشروعات البيئية لمحافظات منطقة الرياض فيتم تنفيذ مشروعات شبكات للصرف الصحي ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي.


كما اطلع سموه على نسب تغطية المناطق المأهولة بمدينة الرياض بخدمات المياه والصرف الصحي، حيث بلغت نسبة تغطية خدمات المياه في العاصمة أكثر من 97 %، أما الصرف الصحي فيغطي بما نسبته 62.5 % من مساحة الرياض المأهولة بالسكان، أما محافظات المنطقة فبلغت نسبة تغطية خدمات المياه لها 88.9 %، فيما بلغت نسبة تغطية خدمات الصرف الصحي 20.8 % بمحافظات منطقة الرياض.


وطالب سمو أمير الرياض قطاع خدمات المياه ببذل المزيد من الجهد ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها وسرعة إنجازها، حيث إن هذه المشروعات سيكون لها الأثر الإيجابي في رفع مستوى الخدمة المقدمة للعملاء، مؤكداً سموه أنها ستحقق رؤية القيادة الرشيدة بوصول شبكات المياه وخدمات الصرف الصحي إلى جميع المواطنين في المنطقة، فضلاً عن رفع كفاءة القطاع ليواكب خطط المملكة الطموحة ضمن مبادرات التحول الوطني 2020.


وقدم سموه الشكر الجزيل لجميع العاملين في قطاع خدمات توزيع المياه بالمنطقة على التحسن الملموس في ارتفاع رضا العملاء والإنجازات المتحققة في خدمة العملاء، مع ضرورة الحرص على خدمة العملاء في المنطقة.


أمير الرياض يلتقي قيادات قطاع خدمات توزيع المياه


الأمير فيصل بن بندر خلال اللقاء

14/08/1439 جريدة الرياض
أخر تاريخ للتعديل: 14/08/1439 08:17 ص