ReadSpeaker Send Email
300 مشارك يزينون المسيرات الكرنفالية

تفاعل سكان العاصمة (الرياض) وزوارها مع المسيرات الكرنفالية، التي انطلقت أمس الأول في شمال وغرب الرياض، تتقدمها 300 شخصية كرنفالية استعراضية، بمشاركة فرق فولكلورية متجولة، بالإضافة إلى عروض الهجانة، ومسيرة التضامن مع الجنود البواسل، وعروض السيارات الكلاسيكية.

وأبدى المواطنون، حماستهم مع الفعاليات كونها ذات طابع قريب ومحبب لجميع أفراد المجتمع السعودي وتقام في مكان مفتوح، إضافة إلى معايدة الأطفال من خلال بعض الفعاليات المحببة إليهم، إذ استمتع الحضور بعرض كبير لمجموعة من الدمى الإلكترونية المعروفة التي لا تغيب عن ذهن أي طفل.
 

كما شاركت فرق الهجانة، من خلال رسم لوحة تراثية جاذبة للجمهور، التي تحول موقع الحدث إلى لوحة ممتعة ومفرحة للكبار والصغار، إضافة إلى مشاركة الفرق الفولكلورية المتجولة في تقديم بعض العروض الشعبية.

وشملت المسيرات الكرنفالية دراجات هوائية، ومسيرة الدمى، والشخصيات الكرتونية، وعروضا مختلفة بالإضاءة والصوت أدخلت البهجة على نفوس أهالي الرياض.

وشهدت المسيرات الكرنفالية التي نظمتها أمانة منطقة الرياض ضمن باقة من الفعاليات الترفيهية لبرنامج احتفالات الأمانة هذا العام، تفاعلاً كبيرا من المواطنين الذين أبدوا ترحيبا بهذه الفعالية التي أدخلت البهجة والفرحة على نفوسهم، مشيرين إلى أنها تؤكد حرص الأمانة على الوصول إلى السكان لإدخال البهجة والسرور على قلوبهم من خلال تقديم العروض الترفيهية والفنية الشيقة.

واستقطبت أمانة منطقة الرياض، 3 عربات مجهزة بأشكال جذابة وشعارات كرنفالية، أعدتها لمعايدة سكان العاصمة، خلال تجولها بأحياء الرياض الرئيسية في أول أيام العيد، وقوبلت بتجاوب سكان وزوار الرياض، حيث توافدوا مع أسرهم منذ انطلاق الفعالية.

03/10/1439 صحيفة_عكاظ
أخر تاريخ للتعديل: 03/10/1439 03:52 م