ReadSpeaker Send Email
خيمة أمانه الرياض تستضيف مسابقة الألعاب الالكترونية في العيد

تستضيف خيمة أمانة الرياض بالملز خلال أيام عيد الفطر المبارك, مسابقة الألعاب الإلكترونية، وذلك ضمن استعدادات أمانة المنطقة لاحتفالات مدينة الرياض بالعيد لهذا العام، حيث خصصت مجموعة متنوعة من الفعاليات للأطفال, إلى جانب باقة من الأنشطة .

وستشمل الأنشطة, فقرات مسرحية وعروضًا بهلوانية وترفيهية بمشاركة الشخصيات الكرتونية المحببة لدى الأطفال، إضافة إلى العديد من المسابقات والألعاب وفقرات الرسم واكتشاف مواهب الأطفال ومسرح العرائس وعروض المهرجين، انطلاقا من حرص الأمانة على حصول الأطفال على نصيب وافر من احتفالات عيد الفطر المبارك في أنحاء مدينة الرياض كافة .

وستنظم خيمة الأمانة الواقعة بشارع صلاح الدين الأيوبي بالملز, مسابقة الألعاب الإلكترونية التي تشمل بطولة كورة قدم فيفا، وسباق سيارات، ولعبة VR، حيث سيكون هناك جوائز للفائزين، وسط أجواء حماسية تنافسية، وذلك من الساعة 4:30 عصراً وحتى 11 مساءً.

ويأتي تنظيم خيمة الأمانة لمسابقة الألعاب الإلكترونية للأطفال لما لها من فوائد وممَيزات في نواحي عديدة من حياته؛ فهي إلى جانبِ التّعليم الذي يَكتسبه الطّفل منها من خلال زيادة المَفاهيم والمعلومات وتطوير المهارات فإنّها تُنمّي الذكاء وسرعة التفكير لديه؛ حيث تَحتوي العَديد من الألعاب على الألغاز، وتَحتاج إلى مَهاراتٍ عقليةٍ لحلّها، وكذلك تَزيد من قُدرته على التّخطيط والمُبادرة، وتُشبع خيال الطفل بشكلٍ لا مثيل له، وتزيد من نشاطه وحيويّته، ويُصبح ذا معرفةٍ عالية بالتقنية الحديثة، ويُجيد التّعامل معها واستخدامها وتَكريسها لمَصلحته.

ومن إيجابيّات الألعاب الإلكترونيّة كذلك أنّها تُشجّع الطّفل على ابتكار الحلول الإبداعية للتكيّف والتأقلم مع ظروف اللعبة، ويمتدّ أثرها إلى الواقع العملي؛ حيثُ يُمكنه تَطبيق بعض المهارات التي اكتسبها من خلال اللعب على أرض الواقع في حياته العمليّة الحقيقية.
02/10/1439 أمانة الرياض
أخر تاريخ للتعديل: 02/10/1439 04:08 م