ReadSpeaker Send Email
بلدي الرياض: 30 زيارة ميدانية تفقدية لأحياء العاصمة

​عقد المجلس البلدي لأمانة منطقة الرياض جلسته الدورية الخامسة والأربعين في مقره بحي الملز، برئاسة خالد العريدي رئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس.


في بداية الجلسة استعرض المجلس تقريراً حول أبرز الإجراءات التي تمت بخصوص قراراته المعتمدة خلال الفترة السابقة، حيث أفاد التقرير أنه قد تم تنفيذ 85 % منها، فيما يجري العمل على استكمال الباقي والتي مازالت تحت الإجراء والمتابعة في لجنة التخطيط والمتابعة بالمجلس.


بعد ذلك استعرض رئيس وحدة المتابعة والجودة خالد النفيسة خلاصة إنجازات وأعمال اللجان في التقرير الدوري لشهر مايو 2018، والذي أظهر منجزات اللجان، وتمت التوصية بالاستمرار في تنفيذ المهام وفقاً للخطة الزمنية المحددة.


ثم قدم رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام عبدالعزيز الراجحي مقترحا لجداول وآليات الزيارات الميدانية البلدية والتي ستبدأ -بمشيئة الله- منتصف شهر ذي القعدة الحالي، حيث سيكون عدد الزيارات 30 زيارة مقسمة إلى 16 زيارة لأعضاء المجلس و14 زيارة للعضوات، وتم في الجلسة اعتماد الجداول وآليات الزيارات لتفعيل دور المجلس الرقابي والاطلاع على واقع الأحياء.


بعدها استعرض الأعضاء الخطاب الوارد من سمو أمير منطقة الرياض بخصوص طلب المجلس مشاركة عضوين منه في اجتماعات الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، ثم اطلع المجلس على الخطاب الوارد من معالي أمين منطقة الرياض لترشيح عضو من المجلس للانضمام للجان المشكلة لدراسة الآثار المترتبة على تطبيق قرار "نظام المواقف الجديد"، وتمت التوصية بإحالة الموضوع للجنة المشاريع والتخطيط العمراني لاختيار عضو من اللجنة للمشاركة وتمثيل المجلس.


ثم ناقش المجلس المقترح المقدم لزيارة المجلس البلدي في أبها، واتفق المجلس على الزيارة على أن يستكمل التنسيق معهم خلال شهر ذي القعدة القادم.


وفي نهاية الجلسة قام رئيس المجلس خالد العريدي وأعضاء المجلس، بتكريم المواطنَين:  سلطان العسيلان ومحمد الموسى، نظير تفاعلهما مع الخدمات البلدية في الدائرة الخامسة شمال الرياض، ويأتي هذا التكريم ضمن برنامج "جائزة المواطن الأكثر تفاعلاً مع الخدمات البلدية "، حيث تم خلال البرنامج تكريم 10 مواطنين من أربعة دوائر بلدية حتى الآن.

09/11/1439 جريدة الرياض
أخر تاريخ للتعديل: 09/11/1439 08:46 ص