ReadSpeaker Send Email
وزير الشؤون البلدية يدشّن المرحلة الأولى لخدمة الرخص الفورية.. اليوم

​يدشّن وزير الشؤون البلدية والقروية م. عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، بديوان الوزارة اليوم، بحضور أمناء المناطق والمحافظات وقيادات العمل البلدي في الوزارة، المرحلة الأولى من خدمة الرخص البلدية الفورية عبر بوابة "بلدي".


وتعد الرخصة البلدية الفورية وثيقة إلكترونية تعطى بشكل فوري للمستفيد عبر بوابة بلدي balady.gov.sa، بعد تعبئة البيانات اللازمة، وإرفاق المستندات المطلوبة ضمن الخدمة الإلكترونية والتعهد بصحتها، على أن يكون تدقيق المستندات والكشف على الموقع والرقابة في إجراء لاحق بعد صدور الرخصة. وتمثل الخدمة إحدى مبادرات التحول البلدي التي تهدف إلى تبسيط الإجراءات وتسهيل الحصول على الخدمات البلدية، حيث تتيح الخدمة للمستفيدين إمكانية الحصول على رخصة المحل التجاري بشكل فوري شريطة أن يكون النشاط المراد ترخيصه ضمن فئة الأنشطة المسموح بها.


ومن جهة أخرى، يعقد مديري العلاقات العامة والإعلام بالأمانات، بحضور المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة حمد بن سعد العمر، بمشاركة مديري العلاقات العامة والإعلام في 16 أمانة من جميع مناطق المملكة، اجتماعهم الدوري التاسع، حيث يتضمن جدول أعمال الاجتماع استعراض مبادرات الوزارة، في إطار جهودها في التحول الوطني بمجالات العمل البلدي ومشروعات بلدية لخدمة المواطنين، وتعزيز التواصل بين إدارات العلاقات العامة والإعلام، والتوصل إلى توصيات محددة يتم الاسترشاد بها لتطوير الأداء الإعلامي بما يعكس الجهود التي تبذلها الوزارة والأمانات في جميع مجالات العمل البلدي والتنموي.

20/06/1438 جريدة الرياض
أخر تاريخ للتعديل: 20/06/1438 08:46 ص