ReadSpeaker Send Email
إطلاق منصة الفرص الاستثمارية بالقطاع البلدي

​نظمت وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة بالإدارة العامة لتنمية الاستثمارات مؤخراً ورشة عمل؛ للتعريف بمنصة الفرص الاستثمارية وآلية عملها، وذلك بحضور ومشاركة المسؤولين بإدارات الاستثمار في الأمانات، بديوان الوزارة بالرياض.


وتهدف المنصة إلى تمكين الأمانات من توسيع قاعدة المتنافسين على الفرص الاستثمارية ورفع مستوى الشفافية والوصول لأكبر شريحة من المستثمرين من خلال عرض جميع الفرص الاستثمارية من خلال منصة موحدة متضمنة معلومات الفرصة وإحداثيات الموقع ومسودة الكراسة، ومن ثم التمكين من الشراء الإلكتروني للكراسة، كما تتيح المنصة الاطلاع على الفرص الاستثمارية على مستوى كل بلدية أو فرزها من خلال نوع النشاط المطلوب، وتوفر المنصة حالياً ميزة الشراء الإلكتروني لكراسات الفرص الاستثمارية. وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع توجه الوزارة لزيادة الشفافية وأتمتتة الإجراءات من خلال إدخال العروض للمتقدمين على الفرص الاستثمارية، وتتبع الإجراءات إلى حين توقيع العقد وإرفاق بيانات المستثمر ليتكامل لاحقاً مع نظام الاستثمار المركزي الذي تعمل عليه وزارة الشؤون البلدية والقروية.


واستعرضت الورشة دليل المستخدم لنظام الفرص الاستثمارية وإجراءات العمل الخاصة بمدير النظام وموظف الأمانة والمتمثلة في تعريف المواقع الاستثمارية وتعريف الفرص الاستثمارية وربطها بموقع أو أكثر، وإعداد الكراسات، وربط كل كراسة بفرصة استثمارية واحدة فقط، وتعريف مجموعة مزايدات جديدة وربطها بكراسة أو أكثر، مع إضافة بيانات العروض والعقود.


ويساعد دليل المستخدم لنظام الفرص الاستثمارية المستثمرين على كيفية استعراض الفرص وتحميل مسودة الكراسة، وشراء الفرص الاستثمارية، إضافة إلى إصدار رقم السداد وتحميل الكراسة.

02/08/1439 جريدة الرياض
أخر تاريخ للتعديل: 02/08/1439 01:55 م