ReadSpeaker Send Email
ساحات قصر الحكم تشهد احتفال العاصمة الرسمي بعيد الفطر

​​تستضيف منطقة «قصر الحكم» وسط مدينة الرياض، فعاليّات الاحتفال الرسمي بعيد الفطر لهذا العام 1439هـ، والتي تنظمها امانة منطقة الرياض، خلال الأيام الثلاثة الأولى من عيد الفطر، تحت شعار «رياضنا عيد».


وتحظى احتفالات هذا العام بأجواء كرنفالية وفعاليات متنوعة وشيقة، تمزج بين أصالة الماضي النابعة من قيمة المكان وخصوصيته الوطنيّة والوجدانيّة والتراثية، وبين روح المعاصرة البارزة في استخدام الوسائل التكنولوجيّة الحديثة، ضمن معظم الأنشطة الترفيهية والتعليمية والتثقيفية الموجهّة إلى كافّة شرائح المجتمع، بهدف توفير بيئة احتفاليّة حضاريّة وآمنة تنسجم مع تطلّعات سكّان مدينة الرياض وزوارها.


وتنطلق الفعاليات خلال أيام العيد الثلاثة من الساعة الرابعة عصراً وحتى 12 مساءً، وتتوزّع أماكن الفعاليات بطريقة متقنة في ميدان العدل وساحة المصمك وجادة الثميري بتناسق يتيح للزوّار إمكانيّة التنقّل فيما بين الفعاليّات بسلاسة ومرونة.


يذكر أن الاحتفال الرسمي لعيد الفطر يقام كل عام بساحات قصر الحكم والتي تكتسب أهميتها وقيمتها من أهمية المكان وخصوصيته وعراقته، حيث تعتبر منطقة قصر الحكم معلماً حضارياً وذاكرة تاريخية تتجسد فيها معاني الوحدة الوطنية وتأسيس المملكة وتوحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، طيب الله ثراه.


كما تضم هذه المنطقة، أهم المعالم الوطنية والتاريخية في مدينة الرياض، مثل: قصر الحكم، وجامع الإمام تركي بن عبدالله، ومتحف المصمك، الساحات والميادين المحيطة بتلك المنطقة، مما يجعلها منطقة جاذبة بما تحويه من معالم تاريخية، إلى جانب موقعها في قلب الرياض، الأمر الذي يتيح لسكان العاصمة فرصة سياحية للتنزه والترفيه والتعرف على تاريخ المملكة وحضارتها والإنجازات التي تمت في هذه المنطقة عبر المراحل المختلفة.


26/09/1439 جريدة الرياض
أخر تاريخ للتعديل: 29/09/1439 10:26 م