ReadSpeaker Send Email
البلدية والقروية: الرياض تشهد تنفيذ مشاريع ضخمة لتلبية الحاجة اليومية للسكان

أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية أن مدينة الرياض تشهد تنفيذ مشاريع ضخمة لتلبية الحاجة اليومية للسكان لمواكبة مواجهة النمو السكاني والعمراني المتسارع لخدمة المواطنين والمدينة، وضرورة إيصال الخدمات لهم بسهولة ويُسر وفي أسرع وقت ممكن، وبما يكفل المحافظة على البنية التحتية وأمن وسلامة مرتادي الطريق.


وقد بلغ عدد الرخص الصادرة لعام 1439هـ 52622 رخصة. وأمانة منطقة الرياض لا تألو جهدًا في سبيل الارتقاء بمستوى تنفيذ تلك الخدمات وما يتبع ذلك من ضرورة إصدار تراخيص للمقاولين المنفذين مع معالجة بعض السلبيات والمشاكل التي قد تطرأ.

وقد قامت أمانة منطقة الرياض بجهود كبيرة للقضاء على سلبيات العمل؛ إذ عقدت العديد من الاجتماعات مع الرؤساء التنفيذيين لشركات الخدمات، ومخاطبتهم رسميًّا بشأن أعمال الحفريات وتنظيمها للحد من تكرار عملية الحفر في شوارع المدينة، كما تم التشديد على ضرورة اتباع شروط ومواصفات ومعايير العمل كافة، واتباع الأنظمة والتعليمات من قِبل الجهات الخدمية ومقاوليها، وتطبيق وسائل الأمن والسلامة المعتمدة، وعدم ترك وإهمال الحفريات لفترات طويلة دون إجراء عملية الدك والردم والسفلتة النهائية وفقًا للشروط والمواصفات الفنية المعتمدة.
27/01/1440 جريدة الجزيرة
أخر تاريخ للتعديل: 28/01/1440 08:10 ص