ReadSpeaker Send Email
بلدي الرياض يناقش الفرص الاستثمارية بأمانة العاصمة

​عقد المجلس البلدي لمدينة الرياض ممثلاً في لجنة المالية والاستثمار ورشة عمل بعنوان «الفرص الاستثمارية بأمانة منطقة الرياض»، من أجل تنمية الاستثمارات البلدية بأمانة العاصمة، بحضور رئيس لجنة المالية والاستثمار أ. أحمد الشمري، وأعضاء اللجنة، ومدير عام الاستثمار بأمانة منطقة الرياض سمو الأمير عبدالله بن عياف آل مقرن، وبمشاركة نائب الأمين العام لمركز الإدارة المحلي د. ثامر المطيري، وأعضاء غرفة الرياض، وعدد من رجال الأعمال، والمهتمين بهذا الشأن.


وقد أدار الورشة التي تناولت عرضاً حول أعمال إدارة الاستثمار بالأمانة وتحدياتها، بالجانب النسائي عضو المجلس البلدي أ. هدى الجريسي، وذلك بحضور سيدات الأعمال أ. ريمه الخميس، و أ. مها شيرة.

وفي بداية الورشة رحب الورشة أ. أحمد الشمري، بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة، تلا ذلك كلمة لسمو الأمير/ عبدالله بن عياف آل مقرن عن الاستثمارات بالأمانة، ثم تحدث م. خالد السالم، عن رفع إيرادات الأمانة للوصول مستقبلاً، وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي مالياً، وطرق تحسين العلاقة مع المستثمر باعتباره شريكاً للأمانة، والسعي لاستغلال الفرص الاستثمارية بصورة مثالية تتماشى مع رسالة الأمانة.

حيث بلغ عدد العقود 2840 عقداً بإجمالي قيمة العقود الاستثمارية وعقود النفع العام لعام 2018، 578 مليوناً.

وفتحت ورشة العمل باب النقاش في عدد من الجوانب الاستثمارية ومعوقاتها، مثل: البطء في اعتماد بعض المشروعات الاستثمارية، وضرورة تنويع قنوات التسويق في الفرص الاستثمارية والاستعانة ببيوت الخبرة، وإيجاد فريق تنسيقي بين لجنة المالية والاستثمار وغرفة الرياض وإدارة الاستثمار بالأمانة، وتفعيل دور الشراكات المجتمعية بما يتناسب مع سياسة إدارة الاستثمار بالأمانة، وكذلك رفع مساهمة البلديات في تقديم فرص استثمارية جديدة.

28/03/1440 جريدة الرياض
أخر تاريخ للتعديل: 28/03/1440 08:21 ص