ReadSpeaker Send Email
م. السلطان: مرحلة اكتمال شبكة الطرق بدأت تظهر بشكل واضح

​أوضح معالي أمين مدينة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان أن مدينة الرياض شهدت يوم أمس افتتاح واحد من أهم الطرق الرياض الرئيسية والمهمة في نقل الحركة المرورية والمتمثل في نفق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول في تقاطعه مع نفق طريق العروبة.


وأكد المهندس السلطان أهمية هذا المشروع في نقل الحركة المرورية من شمال مدينة الرياض إلى جنوبها وفي الاتجاه المعاكس، حيث ينقل المشروع أكثر من 400 ألف سيارة في اليوم الواحد.


وقال أمين منطقة الرياض: إن مدينة مثل العاصمة الرياض يربو سكانها على 7 ملايين نسمة وأكثر من مليوني سيارة وتشهد ما يقارب من 9 ملايين رحلة يومياً تلك الأرقام تحتاج إلى وجود نقل عام وشبكة طرق متكاملة لتسهيل التنقلات بين أنحاء العاصمة.


وأشار أمين الرياض إلى أن مرحلة اكتمال شبكة الطرق في مدينة الرياض بدأت تظهر بشكل واضح، كاشفاً إلى أن المرحلة القادمة ستشهد افتتاح عدد من مشروعات الطرق في الرياض من أهمها تقاطع طريق التخصصي مع طريق مكة خلال الفترة القريبة القادمة وطرق أخرى جنوب الرياض في العزيزية والحائر.


وأكد السلطان إلى أن هناك تكاملاً بين الجهات ذات العلاقة في العاصمة الرياض، مشيراً إلى وجود لجنة مختصة بين وزارة النقل وأمانة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض والإدارة العامة للمرور في مجالات مختلفة من أهمها الخطط المرورية وشبكة النقل والنقل العام واستعمالات الأراضي مواقف السيارات وكل ما يخص إدارة النقل من خلال خطط خمسية ورؤية لعشرين سنة قادمة.

17/04/1439 جريدة الرياض
أخر تاريخ للتعديل: 17/04/1439 09:13 ص