ReadSpeaker Send Email
حياكم في حيكم تغطي 30 حياً في العاصمة

​انطلقت فعاليات مبادرة "حياكم في حيكم" التي تنظمها أمانة منطقة الرياض بالمشاركة مع شركة الاتصالات السعودية في حدائق الأحياء، والهادفة لتعزيز الوعي المجتمعي بالمحافظة على الحدائق وبيئة الحي، وستغطي 30 حياً، وتم البدء في أحياء المونسية ثم الياسمين وفي حي الازدهار.


وأشار المدير العام للحدائق والخدمات الاجتماعية في أمانة منطقة الرياض م. إبراهيم بن ناصر الهويمل أن فكرة مبادرة "حياكم في حيكم" الوصول مباشرة إلى السكان وذلك بتفعيل الحديقة داخل الحي وإشراكهم في أحد برامجنا المهمة وهو المساهمة والمحافظة على الحديقة التي هي أحد عناصر البيئة المعززة لأنسنة المدينة وتفعيل الدور الاجتماعي لسكان الحي للاستفادة من الحديقة وعناصرها، إضافة إلى فتح باب العضوية للبرنامج التطوعي "عاون"، لتسجيل الراغبين والمهتمين بالمحافظة على بيئة الحي. وتفعيل برنامج في خدمتكم لأهالي الأحياء.


وأردف م. الهويمل بأنّ انطلاق مبادرة "حياكم في حيكم" تأتي بدعم وحرص كبيرين من معالي أمين منطقة الرياض المهندس طارق بن عبدالعزيز الفارس في الاهتمام بسكان مدينة الرياض وتعزيز الوعي بأهمية ودور الحدائق وبيئة الحي في حياتنا لجميع أفراد الأسرة، وبمشاركة مجتمعية مع شركة الاتصالات السعودية (stc).


ولهذا سعت الأمانة إلى إيجاد فعاليات مشوقة ومشجعة وترويجية واستقبال الجميع بالضيافة، وأجنحة خاصة بتعزيز مفهوم رياضة المشي والتعريف بأهميته والاستفادة من ممرات المشاة الموجودة داخل الأحياء والحدائق لتعزيز الصحة العامة بين سكان الحي، فيما شملت فعاليات خاصة بالأطفال مثل الرسومات التجميلية لحدائق الحي، وكذلك زراعة الشتلات والزهور والتعريف بأنواعها وطرق المحافظة عليها.

17/07/1439 جريدة الرياض
أخر تاريخ للتعديل: 17/07/1439 08:28 ص