تسجيل الدخول
ReadSpeaker Send Email
حول البوابة الإلكترونية

نبذة عن البوابة

يشهد العالم تقدماً كبيراً في مجال تقنية المعلومات طال كل جوانب الحياة مما أدى إلى ازدياد أعداد مستخدمي شبكة الإنترنت يوماً بعد يوم ، حيث سهلت هذه التقنيات عمليات البحث عن المعلومة والسعي نحو إنجاز الخدمات بسهولة ويسر.

وقد ساعد ذلك على رفع معدل الاهتمام بالبوابات الإلكترونية ــ خاصة الحكومية ــ وجعلها ضمن الأولويات التي لا يمكن إغفالها ضمن خطة التحول الإلكتروني لأية مسيرة تنموية شاملة .

وإذا ما تأملنا في رحلة التنمية المستدامة التي تعيشها المملكة العربية السعودية في مختلف قطاعاتها الخدمية وغير الخدمية، سنلاحظ مقدار ما تبذله الدولة من جهود كبيرة وحشداً للطاقات للاستفادة من التقنيات الحديثة لتحقيق أعلى درجات الرخاء للمجتمع السعودي بكافة مكوناته من مواطنين ومقيمين وزائرين.

وتعتبر أمانة منطقة الرياض إحدى الركائز الرئيسية والحيوية في قطاع الخدمات البلدية في المملكة، وذلك بما تحظى به من من أهمية ولما حققته من إنجازات في مسيرة التحول الإلكتروني التي بدأتها المملكة بتوجيهات من القيادة الرشيدة بهدف التحول إلى مجتمع معرفي يتم الاعتماد فيه على التعاملات الإلكترونية الحكومية.

وانطلاقاً من هذا الهدف الوطني الكبير وما يندرج تحته من أهداف إستراتيجية أخرى ، جاء الاهتمام بالبوابة الإلكترونية لأمانة منطقة الرياض التي تعد واجهة إعلامية إلكترونية تعكس بكل وضوح دور الأمانة في هذه المسيرة التنموية من خلال التعريف بالدور الذي تقوم به الإدارات والبلديات في خدمة المواطنين وكافة المستفيدين ، و إلقاء الضوء على أهداف الأمانة ورؤيتها المتمثلة في تقديم أفضل الخدمات البلدية للمستفيدين وفق أعلى معايير الجودة المتعارف عليها عالمياً.

وعلى هذا الأساس تنطلق بوابة أمانة منطقة الرياض كمنبر للتعريف بالخدمات البلدية وقناة تواصل فعالة مع المجتمع بكل قطاعاته وكافة المستفيدين من خدمات الأمانة.

وبشكل عام، فإن البوابة الإلكترونية لأمانة منطقة الرياض www.alriyadh.gov.sa  تهدف إلى زيادة وعي المواطنين وكافة المستفيدين بأهمية استخدام الخدمات البلدية الإلكترونية ، وتتمثل رؤيتها ورسالتها وأهدافها الإستراتيجية فيما يلي:

الرؤية: أن تصبح البوابة الإلكترونية لأمانة منطقة الرياض هي القناة الأكثر استخداماً من قبل المستفيدين من الخدمات الالكترونية والمعلوماتية  والتوعوية للأمانة وأن تتحول إلى أهم أداة للتفاعل والتواصل بما يدعم مبدأ المشاركة والتفاعل البناء. 

الرسالة: تقديم المعلومة الدقيقة لزائري البوابة وزيادة الوعي بالخدمات البلدية بشكل عام مع السعي لإبراز أفضل الممارسات البلدية والعمل على تحسين أداء القطاع البلدي في منطقة الرياض على وجه الخصوص والمملكة  العربية السعودية بشكل عام. 

الأهداف الإستراتيجية:

  1. أن تكون البوابة واجهة إعلامية للأمانة ترصد أخبارها وتوفر معلومات تفصيلية عن أبرز ما تقدمه الأمانة من خدمات.
  2. سهولة وصول المستفيدين من خدمات أمانة منطقة الرياض إلى خدماتها الإلكترونية والاستفادة منها.
  3. زيادة الوعي واستعراض أفضل الممارسات في القطاع البلدي على المستويين الداخلي والخارجي.
  4. التأكيد على مبدأ المشاركة والتفاعل البناء من خلال عدد من قنوات المشاركة الإلكترونية eParticipation.
  5. إستعراض دور أمانة منطقة الرياض في مسيرة التنمية المستدامة التي تعيشها المملكة العربية السعودية.
  6. إستعراض إنجازات أمانة منطقة الرياض في مسيرة التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية.

أخر تاريخ للتعديل: 17/05/1440 11:59 ص
تقييم المحتوى
عدد المقييمين
1
عدد القراءات 612
آخر تعديل 17/جمادى الأولى/1440
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
عدد الإقتراحات
0

إضافة تعليقات

التعليقات (0)

اعدادات ذوي الاحتياجات الخاصة

اعدادات الألوان

الاعدادات العامة

التواصل الاجتماعي

أمانة الرياض غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل