تسجيل الدخول
ReadSpeaker Send Email
ميثاق العملاء
​تمثل بوابة أمانة منطقة الرياض قناة تفاعل وتواصل مهمة بين الأمانة وجمهور المستفيدين من خدماتها. وبما أن أية علاقة بين طرفين تتطلب وضع خطوط عريضة ومعايير عامة تضمن تقوية وتطوير تلك العلاقة من أجل تحقيق أعلى درجة استفادة، فقد وضعت بوابة أمانة منطقة الرياض ميثاقاً لعملائها يحتوي من جهة على التزامات البوابة تجاه زائريها ومسؤوليات هؤلاء الزائرين اتجاه البوابة.

الرؤية

تحقيق الريادة في دعم وإيصال الخدمات البلدية، وتيسير الخدمات الإلكترونية والمعلومات والمعاملات التي تربط المستفيدين والمنسوبين بإدارات ومرافق أمانة منطقة الرياض.

الرسالة

تسعى البوابة الإلكترونية لأمانة منطقة الرياض إلى الإسهام في تحقيق رؤية الأمانة بتوفير الخدمات البلدية المتكاملة والشاملة بأعلى المستويات العالمية؛ من خلال تقديم الخدمات الإلكترونية والمعلومات المتعلقة بالخدمات البلدية كافة، وفق المعايير العامة المتعارف عليها دوليًّا.

الأهداف

  1. إلقاء الضوء على المستجدات في الشأن البلدي والخدمات البلدية؛ وتيسير وصولها للمستخدمين بأيسر السبل عبر البوابة. 
  2. رصد جديد الخدمات الإلكترونية على مستوى قطاعات وإدارات أمانة منطقة الرياض؛ ونشرها على البوابة، للاستفادة منها بأيسر الوسائل.
  3. تقديم محتوى إعلامي متنوع، بأداء مهني احترافي، من أخبار وتقارير وأنشطة وفعاليات، ومواد توعوية إرشادية، وتغطية للمناسبات العالمية البلدية.
  4. التطوير المستمر لمحتوى البوابة وفق أعلى معايير الجودة.

الغايات الإستراتيجية

  1. أن تكون بوابة أمانة منطقة الرياض هي المرجع الإلكتروني للاستفادة من الخدمات الإلكترونية البلدية بمنطقة الرياض.
  2. مواكبة أحدث المنهجيات والتقنيات في عرض محتوى البوابة؛ وصولًا إلى تحقيق جودة شاملة في الشكل والمضمون.
  3. تحقيق أعلى نسب التواصل والتفاعل الجماهيري مع خدمات البوابة المتنوعة، على مستويات قياسية.
  4. تقديم نموذج متميز فريد في التعاملات الإلكترونية الحكومية.

المستخدمون

  1. جميع الأفراد من مواطنين ومقيمين وزائري منمطقة الرياض او المملكة.
  2. قطاع الأعمال.
  3. منسوبي أمانة منطقة الرياض.
  4. الباحثون عن معلومات تتعلق بالشأن البلدي في المملكة.

المعايير العامة

  1. الأخذ بأحدث التقنيات العالمية في عرض الخدمات وحماية بيانات المستفيدين.
  2. مراعاة جودة المحتوى من خلال كوادر محترفة.
  3. التوافق مع برامج التصفح المتنوعة؛ ومراعاة لاختيارات المستخدمين المتنوعة.
  4. استقبال الآراء والمقترحات على مدار الساعة من زائري البوابة.

معايير الخدمة الإلكترونية

  1. الزمن المستغرق للصفحة الرئيسية وكافة الصفحات الأخرى لجاهزية الاستخدام لا يتعدى 6 ثواني كحد أقصى
  2. الزمن المستغرق للصفحة الرئيسية في البوابة لجاهزية استخدامها يتراوح في المتوسط بين 4 إلى 6 ثواني
  3. نسبة الجاهزية 99.4%

تحرص البوابة الإلكترونية لأمانة منطقة الرياض على رفع مستويات الأداء والجودة لتحسين النسبة الحالية وتقليل الأعطال.

إلتزاماتنا

انطلاقا من رؤية ورسالة أمانة منطقة الرياض، وسعياً لتحقيق أهداف بوابتها الإلكترونية، فإننا نسعى لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمستفيدين من خدمات البوابة من مواطنين، مقيمين فضلاً عن قطاع الأعمال، ولكي يتعرف الزائر بشيء من التفصيل على ما تقوم به البوابة من أجل تحقيق تلك الأهداف، فقد حددنا أبرز التزامات البوابة فيما يلي:

  1. المساعدة والدعم: تشتمل البوابة على قسم لمساعدة ودعم زوارها يوفر كل ما يحتاجه الزوار من مساعدة وقد حرصت إدارة البوابة على تقديم مساعدات متنوعة تناسب أكبر عدد ممكن من الزوار، ولهذا وفرت النصوص المقروءة والملفات المرئية. ويقدم قسم المساعدة والدعم معلومات تفصيلية وروابط إلى عدد من أشكال المساعدة منها الأسئلة المتكررة، سهولة الاستخدام، النسخة الكفية، تطبيقات الجوال مساعدة المعاقين بصرياً.
  2. الخصوصية وسرية المعلومات: تضع بوابة أمانة منطقة الرياض سرية معلومات مستخدميها وزوارها على رأس قائمة الأولويات، وتبذل إدارة البوابة كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين، وللاطلاع على وثيقة الخصوصية وسرية المعلومات الرجاء الضغط هنا.
  3. توفير آليات للتواصل والمشاركة: تلتزم إدارة البوابة بتوفير آليات متعددة للتواصل مع المستفيدين لضمان جودة الخدمات المقدمة عبر البوابة. ولمزيد من المعلومات حول آليات التواصل الرجاء الضغط هنا​.
  4. آليات محددة للتعامل مع الشكاوى والاستفسارات: تم ربط الشكاوى والاستفسارات بالإدارات المعنية أوتوماتيكيا لتسريع وصول الرسالة إلى الجهة المعنية ومتابعتها حتى يتم الرد عليها. و تشتمل قنوات الأتصال بشكل عام على مايلي:

أمانة منطقة الرياض

هاتف :– 4136021 (11) 00966

خدمات سداد/ تحويلة: 1022/1129/1125

الخدمات الإلكترونية/ تحويلة :1149/1202

مركز استقبال الإتصال: 940

الرمز البريدي :– 11146

البريد الإلكتروني :– esupport@alriyadh.gov.sa

للشكاوي والمقترحات:- info@alriyadh.gov.sa


إلتزامات العملاء

بما أن بوابة أمانة منطقة الرياض تلتزم بتقديم أفضل خدمات ممكنة للمستفيدين، فإن هناك عدداً من المسؤوليات التي يتحملها هؤلاء المستفيدين بما يضمن وصول الفائدة لهم ، وفيما يلي بعض التفاصيل حول مسؤوليات المستفيدين تجاه البوابة:
  1. شروط استخدام البوابة: على مستخدمي البوابة الاطلاع على وثيقة وبنود الاستخدام الخاصة بالبوابة والالتزام بكل جاء فيها. وللاطلاع على بنود الوثيقة كاملة الرجاء الضغط هنا.
  2. المشاركة الإلكترونية: استحدثت بوابة أمانة منطقة الرياض عدداً من قنوات المشاركة الإلكترونية التي تضمن زيادة تفاعل المستفيدين مع كل ما يتم نشره على البوابة، وتشتمل المشاركة الإلكترونية على عدد من أدوات المشاركة منها التصويت الإلكتروني، التعليقات، المدونة البلدية. ولكي يتمكن المستفيدين من المشاركة عبر أي من هذه القنوات، فإن عليهم أولاً الالتزام بالمعايير والشروط المحدد لكل من هذه القنوات.
  3. الشكاوى والاستفسارات: صممت البوابة عدداً من القنوات والأدوات التي تتيح للمستفيدين المشاركة الفعالة وإيصال آرائهم إلى كل المسؤولين بالبوابة والمسؤولين بأمانة منطقة الرياض.

أخر تاريخ للتعديل: 17/05/1440 11:59 ص
تقييم المحتوى
عدد المقييمين
1
عدد القراءات 225
آخر تعديل 17/جمادى الأولى/1440
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
عدد الإقتراحات
0

إضافة تعليقات

التعليقات (0)

اعدادات ذوي الاحتياجات الخاصة

اعدادات الألوان

الاعدادات العامة

التواصل الاجتماعي

أمانة الرياض غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل